VISION Architect

General Engineering Architecture


الارضيات الخشب

هناك أنواع كثيرة من الأرضيات منها ما هو ثابت و منها ما هو متنقل منها ما يجب أن يتوافر له التحمل و البقاء لمدد طويلة (مثال البيوت) و منها ما يصنع لتأدية غرض معين ينتهى بأنتهاء الحاجة إلية (مثال المعارض و ديكور المسرح).
        ! و هناك نوعين من أنواع الأرضيات وهما الأرضيات الثابتة و الأرضيات الغير ثابتة .


        ! أنواع الأرضيات الثابتة :
  -   أرضية معمارية " البلاط الموسكي" .                        
  -   أرضية زخرفية " السجاد -  الموكيت ".
بالنسبة للأرضية المعمارية فإنها تدخل غالباً ضمن نطاق العمل المعمارى الصرف عند إنشاء المنزل أو الفندق أو المحال المختلفه ( بمعنى أن يتسلم صاحب الوحدة السكنية أرضية معدة معمارياً لتغطيتها بأرضية أخرى تجمل الوحدة السكنية )، أما بالنسبة للأرضية الزخرفية فان مجال إعدادها يرجع بشكل أساسى لمهندس الديكور والأرضيات الخشبية هى نوع من الأرضيات المعمارية الثابتة .
 تتركب الأرضيات الخشبية على السقوف ( سواء كانت مصنوعة من الخشب أو من الخرسانة المسلحة أو الخرسانة العادية ) من تراكيب أفقية مكونة من مجموعة الأخشاب  توضع بترتيب خاص بحيث تتوافر فيها الصلابة و المتانة .

أنواع الأرضــــيات الخشـــــــبية :
1- الأرضيات الموسكي : 
تستخدم في معظم المنازل وكذا أعمال التصميم الداخلي و ذلك لقلة تكاليف هذه الأرضيات (بالنسبة للأرضيات الخشبية ) و كذلك لسرعة تنفيذها و متانتها .

2- الأرضيات القرو ( الباركيه ) :
يستخدم هذا النوع في المباني الفخمة و أعمال الديكور و في بعض المساكن المراد إدخال تحسينات عليها و تنقسم الأرضيات الباركيه إلى ثلاث أصناف من حيث الجودة و التأثير الفني العام وهم على التوالي :
1-      الأرضية الأكسترا.
2-      الأرضية القرو الدرجة الأولى .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

© Copyright 2015 http://visionarchitect.blogspot.com/